رحلة المانغروف في لنكاوي Mangrove Tour


رحلة المانغروف في لنكاوي ؛ هي رحلة تستقطب المسافرون العرب في ماليزيا بشكل كبير خاصة من كان هدفة قضاء شهر العسل في ماليزيا بشكل جميل وهاديء في جزيرة لنكاوي وكنت ترغب بقضاء رحلة جميلة فبعد استمتاعك بتلفريك لنكاوي و جسر السماء الفصي او كما يسمي الجسر المعلق في لنكاوي و أيضا زيارتك للشلالات السبعه في لنكاوي ماليزيا ؛ هل تحسب أن الرحلات الجميلة والمغامرات الشيقه قد انتهت . إذا أنت مخطيء بشكل كبير جدا فلا تنسى أن هذه الدولة الاستوائية الجميلة وتحديدا جزيرة لنكاوي لا تنتهي فيها المغامرات والرحلات الجميله والآن سنعرفك على رحلة المانغروف الشيقه في بحر ماليزيا والمحيط الهندي وأفضل الأنشطه السياحيه في لنكاوي ورحلة المانغروف .

 

ما هي رحلة المانغروف في جزيرة لنكاوي؟

رحلة المانغروف في جزيرة السحر لنكاوي والمانغروف هي عبارة عن غابة طبيعية خلابة لا تخلو من مناظر الجمال ومكانها يكون في وسط صخور وأحجار جيريه على ضفاف بحر اندامان في جزيرة لنكاوي في ماليزيا وذلك الإسم سمي نسلة الى النباتات المنتشرة على الشواطيء المالحة هناك .

بماذا تتميز رحلة المانغروف و منطفة المانغروف ؟

تتميز المنطقة بإحتوائها على جمال طبيعي خاطف للبصر ويأسر القلب فهو جمال رباني لن تجد له مثيل ؛ وكأنك في جنة الله على الارض , وأيضا تنوع الأحياء والحيوانات البرية المتنوعة والجداول المائية والأشجار والكهوف الغامضة والنباتات الغريبة التي تزين المكان .

 

كم تستغرق رحلة المانغروف في جزيرة لنكاوي الماليزية؟

أعتقد أن هذا السؤال لن يشغل بالك كثيرا وأنت في الرحلة فهي من بدايتها تكون لها إثارة ومغامرة من نوع خاص فستنشغل بالانشطه التي ستمارسها على متن القارب الذي سيغمرك في وسط الغابات الطبيعيه لمدة 3 ساعات كامله . ولن تشعر أبدا بمرور الوقت بل وستشعر بأنك لم تقضي سوى النصف ساعه وتتمني أن لا تنتهي الرحلة ولا يرسى القارب .

 

أفضل الانشطة السياحية الترفيهية في رحلة المانغروف :

كهف الخفافيش في رحلة المانغروف :

تبدأ رحلتك هناك بزيارتك لكهف الخفافيش الغامض وهو واحد فقط من عدة كهوف مختلفة ذات تكونات صخرية رائعة الشكل ومهيبة المنظر  تجعلك تتأمل في عجب الخلق وقدرة الخالق؛ ستأخذ مصباحا كهربيا من العمال هناك وستمشي علي جسر يمتد داخل كهف الخفافيش وعند انتهاء هذا الجسر سترى تشكيلة مخيفه من التكوينات الصخرية و سيكون الكهف مكسيا بالظلام وبعد أن تتابع خطواتك ستجد على سقف الكهف مجموعة من الخفافيش المرعبة وهي نائمه ومقلوبة حيث تنام الحفافيش وهي مقلوبة رأسا على عقب . لا تفوت هذه المغامرة الشيقه فلن تتكرر سوى مرة في العمر ولا تقلق فهي آمنة تماما .

 

إقرأ أيضا في جزيرة لنكاوي : تلفريك لنكاوي - شلالات الآبار السبعة - عالم تحت البحار لنكاوي

شاطىء القرود في رحلة المانغروف في لنكاوي :

ستذهب إلى هذا المكان خلال رحلتك على الجسر بعد مرورك بكهف الخفافيش وعلى جوانب الجسر الممتد في الغابة ستصادف مكانا يمتلئ بهذا المخلوق الجميل المسالم وستضحك وتنبهر بتصرفاته الغريبة والتي احيانا تكون جنونية ؛ وستكون هذه فرصتك لترى تفاصيل حياته اليومية عن قرب ولا تنسى أيضا أن تلتقط لنفسك الصور وتظهر فيها القرود لتحتفظ بها للذكرى .

 

مزرعة الاسماك في رحلة المانغروف في لنكاوي :

هذه احد المتع الرئيسية في رحلة المانغروف ؛ ومزرعة الأسماك في الرحلة لا تكتمل المتعة بدونها . وهناك سيمكنك رؤية اسماك بأنواع كثيرة والتعامل معها عن قرب ورؤية ذوي الاحجام العملاقة جدا والضئيلة جدا . ويمكنك أيضا ان تطعمها بيديك وهذه المنطقة تعتبر محببة للأطفال حيث ان لديهم حبا واسعا للاستكشاف معرفة الاشياء الغريبة عنهم ؛ وسيقوم المختصون هناك بتقديم الشروحات عن الأسماك في احواضها فهي بالطبع مقسمة في احواض داخل المياه لتعيش بشكل طبيعي ويتم اطعامها . وهناك أيضا في منتصف الرحلة ستشعر بالجوع فلا تنسى تناول السمك الطازج في مطعم مزرعة الاسماك وفتقوم باختيار نوع السمك بنفسك من الاحواض ويتم اخراجه أمامك واعداده لكي تتناولة وهو طازج وستشعر بجمال المكان وحلاوة الطعام وانت تأكل في البحر في وسط الطبيعة الخلابة علي متن القارب .

 

كهف التماسيح في رحلة المانغروف :

بعد ان تخرج من مطعم مزرعة الاسماك سيكمل القارب رحلتة إلى كهف في المياه يسمى بكهف التماسيح .. لا تقلق فالكهف آمن تمام وخالي أيضا من التماسيح ولكن تسميته قديمة جدا تعود لزمن قديم حيث كان الكهف مليئا بالتماسيح ولكنه الان خالي تماما منها .

إطعام النسور في رحلة المانغروف في جزيرة لنكاوي :

بعد المرور من كهف التماسيح والخروج منه بالقارب ستذهب إلى منطقة يحلق فيها هذا الطائر الحاد الملامح والرؤية ايضا وستحظى بفرصة لإطعامه عن طريق رمي الغذاء لها داخل البحر وستراها تنقض على الطعام بأرجلها أو بمنقارها من المياه وتطير به بعيدا لتأكله وهي من أجمل الانشطة هناك ولا تفوت علي نفسك هذه الفرصة .

المحيط الهندي في رحلة المانغروف في جزيرة لنكاوي في ماليزيا :

بعد كل هذا الجمال والمتعة والمغامرة والأحداث الشيقة التي ستكون قد مررت بها في خلال رحلة المانغروف سيذهب بك القارب بعيدا حيث يذهب إلى المحيط المفتوح .. نحن نتكلم الآن بالطبع عن المحيط الهندي وهدوءه وجماله الطبيعي ونقاء المياه . فهناك يمكنك أن تخلع كل الهموم ومشاكل الحياة وتلقي بها في البحر . فقط استرخي واهدأ وتمتع بالمنظر فهو لن يتكرر . وهنا تكون نهاية رحلة المانغروف في جزيرة لنكاوي .

 

أنشطه ترفيهية أخري في غابة المانغروف في جزيرة لنكاوي :

حسبما تظن أن هذه فقط هي الانشطه التي يمكنك القيام بها فأنت مخطيء فما عرضناه هو بعضها فقط فلا تنسى أن تلتقط الصور التذكارية في اثناء الرحلة وعلى طول المسار أو حتى تسجيلها في فيديو طويل لتشاهدة أنت والعائلة وتسترجعوا ذكرياتكم . وأيضا استمتع بالسباحه هناك في المياه الصافيه والنقيه . قم برحلات في داخل الأدغال والنباتات واستكشف عالما جديدا وقابل حيوانات جميلة . أو اذا كنت من محبي الراحه فأسترخي في احد المقاهي التقليدية الموجوده هناك وتمتع بالطبيعة من حولك .

 

رحلة المانغروف في جزيرة لنكاوي بماليزيا هي أحد الاشياء التي عليك التمتع بها وتجربتها فلن تكون غير شيقة وممتعة وذات ذكريات جميله تختم في ذاكرتك فلا يذهب هم او مشاكل بل وانها تخلصك من همومك ومشاكلك وتنسيك كل شيء غير ان تستمتع وتصفي ذهنك فإذا كنت احد المسافرون العرب او الراغبين في قضاء شهر العيل بماليزيا فهذه فرصتك لتستمتع فلا تفوت هذه الفرصة .

تعرف إيضا على

مزارع الشاي في مرتفعات كاميرون
باص الهوب اون هوب أوف Hop On Hop Off Bus
حديقة الفواكه في بينانق Tropical Fruit Farm
المعبد الهندي (باتوكيف) في سلانجور