هضبة بينانج والقطار الجبلي


هضبة بينانق والقطار الجبلي



هضبة بينانق والقطار الجبلي الشهير الذي يعد من أهم مصادر الجذب السياحي لهذا المكان؛ من منكم لا يبحث عن المغامرة والمتعة والترفية عند زيارته الى جزيرة بينانق الساحرة وطبيعتها الخلابة في ماليزيا, مكانك الصحيح هو الذهاب الى هضبة بينانق والاستمتاع بتجربة القطار الجبلي لتستمتع أنت ومن معك بالعديد والكثير من الجولات الترفيهية المثيرة والمدهشة ؛ اليوم سنأخذكم في رحلة ساحرة الى هضبة بينانق والقطار الجبلي والتي نالت إعجاب كل من زارها وجربها ؛ حيث تتميز الهضبه بتاريخها القديم والمشهور عالميا وتعد تجربة ركوب القطار الجبلي من أهم مميزات هذه الرحلة والتي تحتم عليك وضعها ضمن لائحة زياراتك وجدولك السياحي في بينانق. فهي فعلا تستحق التجربة وسنستعرض لكم تاليا أهم مميزات هذه التجربة وما ينتظركم من المتعة والترفية. 
 

ماهي هضبة بينانق والقطار الجبلي الخاص بها



هضبة بينانق هي هضبة تقع في جزيرة بينانق وترتفع إرتفاعا عاليا جدا عن باقي الجزيرة والطريق الوحيد الى قمة هذه الهضبة هو سكة حديدية بقطار مكون من عربتين يتم من خلاله نقل السائحين الى أعلى الهضبة؛ ويرجع تاريخ انشاء هذا القطار الى عام 1932 ميلاديا؛ وكانت المنطقة تستخدم قديما من قبل البريطانيين وحدهم أثناء الاحتلال البريطاني لماليزيا
 

الموقع الجغرافي لهضبة بينانق وقطارها الجبلي



تقع هضبة بينانق في جزيرة بينانق الماليزية وتتسم هذه الهضبة بأنها تحتوي علي القطار الجبلي وهو مصدر الجذب السياحي الرئيسي لعشرات الالاف من الزوار الذين يأتون سنويا للجزيرة خصيصا للاستمتاع بتجربة هذا القطار. وتعد جزيرة بينانق بصفة عامة من أهم الجزر السياحية في ماليزيا وأجملها والأكثر اقبالا من ناحية السياحه حيث لا تخلو من السياح على مدار العام وبأعداد كبيرة لمميزاتها الكثيرة من طبيعتها الخلابة والغابات  والطبيعه الساحلية والشواطيء وغيرها من الاشياء التي ميزتها عن غيرها .
 

الخدمات السياحية التي تقدمها لك هضبة بينانق



لا تقلق من أن تصاب بالملل في هذه الرحلة فالمتعة هي هدفها الاساسي ومع أنك لن تشعر أبدا بالملل في وأنت على أعلى قمة في بينانق وتشاهد الجزيرة بكاملها ومدينة جورج تاون التي تعتبر عاصمة جزيرة بينانق في منظر ساحر؛ ولم تقتصر الرحلة علق هذه المشاهد الساحرة فقط بل وفرت لزائريها من المسافرين العرب وغيرهم كل المرافق والخدمات المطلوبة ليستمتعو برحلتهم وبعض هذه المرافق هي :
 
استراحات للاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة مدينة جورج تاون وجزيرة بينانق من الاعلى بالاضافة للجسور العملاقة والبحر والهضاب والسهول وطبيعة الجزيرة بشكل عام. 
العديد من المطاعم المميزة والتي تمكنكم من الاستمتاع بتجربة الطعام الماليزي المحلي ويوجد أيضا مسجد ومعبد هندوسي ضخم 
مجموعة من الرسامين الماهرين الذين يرسمون صورتكم بمقابل مادي معين تتفقون عليه وصدقوني ستكون مفيدة جدا اذا كنتم من المسافرين العرب الذاهبين لتقضية شهر العسل في ماليزيا لتقديم الصورة لشريك حياتك كتذكار لهذة الرحلة المميزة. 
بعض أكشاك المشروبات ومحلات الهدايا التذكارية.

أفضل الانشطة السياحية في هضبة بينانق في جزيرة بينانق الماليزية


الجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة



يمكنك الجلوس على أحد المقاعد والاستمتاع بالهواء الطلق والمنعش ومنظر الشمس والغيوم وجزء من البحر ومدينة جورج تاون العريقة والتراثية؛ وكلها مناظر تخطف لك قلبك وناظريك لتسمتع بها وتسبح بخيالك بعيدا وتصفي ذهنك واذا كنتما شريكان في الحياة ذاهبين لتقضية شهر العسل في ماليزيا فيمكنك الجلوس مع شريك حياتك والاستمتاع بحديث طويل وسط هذا الجو الذي لا يخلو من الشاعرية والجمال الطبيعي.
 

تناول الطعام في أحد المطاعم



حتما إذا كنت ذاهبا إلى الجزيرة صباحا أو بعد الظهر في وقت الغداء فستشعر بالجوع فلا تأكل قبل أن تذهب وتفوت على نفسك فرصة تجربة أحد المطاعم المنتشرة فوق هضبة بينانج الماليزية التي تقدم لك طعاما آسيويا وماليزيا مختلف الاشكال والانواع فيمكنك الاختيار من وسط العديد من الاطباق التي تناسب جميع الاذواق ؛ وفضلا عن هذا لاتفوت على نفسك فرصة تناول الطعام وسط هذا المنظر الخلاب والممتع للنظر. 
 

زيارة المعبد الهندوسي على هضبة بينانق



يوجد على سطح الهضبة معبد هندوسي ضخم يمكنك زيارته وإلتقاط الصور التذكارية فالمعبد منظرة مبهج ومتعدد الالوان بطرية جميلة ورائعة؛ فلا تنسى إحضار الكاميرا الخاصة بك لإلتقاط أجمل الصور المبهجة والاحترافية مع هذا المعبد المذهل. 
 

شراء الهدايا والتذكارات



يوجد على هضبة بينانق الماليزية العديد من محلات الهدايا التذكارية والملابس المميزة التي تحمل عبارات مرتبطة بالجزيرة وعبارات ماليزية شهيرة او كلمة بينانق وليست ملابس فقط فيوجد إكسسوارات والعديد من الاشياء التي يمكنك إصطحابها معك الى الوطن لتكون هدايا رائعة لعائلتك عندما تعود من هذه الرحلة الخلابة. 

قفل المحبة في ماليزيا على هضبة بينانق


على غرار بعض المناطق والجسور الاخرى فهذه المنطقة مخصصة للعشاق؛ هذه فرصتكم لتتركو فرصة لكم إذا كنتم مسافرين لقضاء شهر العسل في ماليزيا فلا مانع من ترك قفل المحبة الخاص بكم على جسر الحب في هضبة بينانق فالقفل سيكون يحمل إسمك وإسم شريك حياتك وإذا عدت العام القادم لزيارة الجسر فتذكر مكان وضعك للقفل مع شريك حياتك وعودو مرة أخرى لرؤيتة واسترجاع الذكرايات وترك قفل آخر أيضا. 
 

بعض المعلومات والملاحظات


سيكون الجو باردا فوق هضبة بينانق فننصحك بأخذ معطفك معك خلال هذة الجولة السياحية
الرحلة لا تستغرق إلا حوالي الربع ساعه صعودا بالقطار فلن تمل الانتظار لتصعد وتستمتع بجمال الهضبة
إذا فاتك القطار فما عليك سوى انتظار نصف ساعة فقط وسيعود مرة أخرى لإصطحابك . 

هل زرت هضبة بينانق من قبل؟ شاركنا تجربتك


تعرف إيضا على

حديقة برادانا في كوالالمبور Lake Gardens
عــالم تحت البحــار في لنكاوي Langkawi Underwater World
حديقة الطيور في كوالالمبور KL Bird Park
سوق البرجين التوام Suria KLCC