جزيرة برهنتيان


جزيرة برهنتيان


يوجد في ماليزيا العديد من الأماكن السياحية التي ينشغل عنها السائحون العرب وغيرهم في ماليزيا وينشغلون عنها بسياحات علاجية ومشاهدة التحف الفنية والمعمارية, وينسون مشاهدة جمال الطبيعة الخلابة لماليزيا حيث انها توجد بها قطع من جنة الله علي الأرض,  ومن هذه الأمثلة و أفضلها وأجملها جزيرة برهنتيان التي تتميز بطابع سحري وطبيعي يلفت الانظار ويعلق بها القلوب.


تاريخ الجزيرة


الإسم برهنتيان يعني نقطة التوقف في لغة الملايو ، في اشارة الى الدور التقليدي للجزر كنقطة طريق للتجار بين بانكوك وماليزيا. وكانت الجزيرة مأهولة بالسكان من قبل الصيادين على مدى قرون طويلة, ولكن الان النشاط الاقتصادي الان قائم على السياحة في ماليزيا وليس الصيد. وكانت جزيرة برهنتيان في ماليزيا هي واحده من الجزر التي هبط فيها اللاجئون الفيتناميون في السبعينات .


السياحة في ماليزيا وجزيرة برهنتيان


توفر جزر برهنتيان بأنها قاعدة مذهلة للسياحة الطبيعيه وتحتوى على  شواطئ رملية مرجانية بيضاء مزينة بالنخيل  والبحر الأزرق الفيروزي. ومن اشهر الانشطه للسياح العرب في ماليزيا والاجانب ايضا  في جزيرة برهنتيان هي: غوص السكوبا والغطس والسباحة. على معظم الشواطئ والمياه الضحلة مع وجود اشعة الشمس واسماك  فريده من نوعها هناك. وللغطس هناك العشرات من مواقع الغوص حول كل من الجزر الرئيسية ، فضلا عن العديد من المواقع قبالة الشاطئ. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر أنشطة مثل التخييم والتجديف وصيد الأسماك ورحلات الغاب وركوب قارب الموز. 


المياه الاستوائية في الجزيرة 


تتميز المياه حول جزيرة برهنتيان بأنها واضحة الالوان الفيروزية الخلابة التي تمتع الناظرين اليها والحديقة البحرية حول الجزر المليئة بالشعاب المرجانيه والاحياء البحرية من الاسماك الملونة والغريبة. وخلال موسم الذروة تكون المياه هادئة . وايضا اذا كنت من محبي رياضة الغوص فهدوء المياه ونقائها يسمح لك بتعلم الغوص مع احد مراكز الغوص على الجزيرة .

 

الإقامة في جزيرة برهنتيان


فإن الجزيرة تحتوي على فنادق جميلة وعلى النقيض تماما من الجزر المجاورة مثل لانغ تينغاه ورايدانج فان الجزيرة تحتوي على تشكيلة واسعه ومميزة للسكن والاقامة على حسب ميزانيتك اذا كانت قليلة او متوسطة او مرتفعه فبالتأكيد ستجد المكان المناسب والسكن المريح في الجزيرة واماكن الاقامة تنقسم في الجزيرتان فالجزيرة تتكون من جيرتين متقاربتين من بعضهما جدا وهما: برهنتيان بيسار وهي الجزيرة الأكبر وجزيرة برهنتيان كسيل الأصغر.  كما ان السياح العرب في ماليزيا لن يجدوا صعوبة في التكيف مع الاجواء في الجزيرة فهي تتمتع بمناخ استوائي مع درجات حرارة ثابتة حول 30 درجة مئوية وعواصف رعدية متكررة ولكن قصيرة المدى.



الغوص في جزيرة برهنتيان


ادى ارتفاع النمو السياحي في الجزيرة وزيادة اقبال السياح لزيارة الجزيرة الى توسيع العديد من المنتجعات السياحية المختلفة والتي تعطي العديد من الخيارات للغواصين للغوص في اي مكان يحبونه مع المنتجع السياحي الذي يرتاحون له. ويمكن الحصول على شهادة بادي من العديد من المواقع هناك والتي تمكنك من الغوص بحرية في اي مكان على الجزيرة في اماكن الحطام واماكن تواجد الشعاب المرجانيه والاسماك حيث انها موطن للعديد من الاسماك المذهلة, والتي يمكنك السباحة معها بكل امان مثل السلاحف البحرية , والحبار, واسماك الراي المرقطه , واسماك القرش ذات الرؤوس السوداء وغيرها من العديد من الاسماك العجيبة والمذهلة.

 

المناخ في جزر برهنتيان


تشهد جزر برهينتيان موسمًا موسميًا كثيفًا في الفترة ما بين نوفمبر وفبراير ، ويتم إغلاق معظم الجزر بشكل أساسي أمام السياح. يتم إيقاف المنتجعات وخدمات العبارات خلال هذه الفترة بسبب الطقس ، ولكن لا يزال هناك خدمة قارب يوميًا لخدمة قرية الصيادين . في المتوسط كل عام، تحصل جزر بيرهينتيان على أكثر من 100 بوصة من المطر وتعيش في المتوسط 12 ساعة في ضوء الشمس يوميا.


السلاحف في جزر برهنتيان


كانت جزر بيرهينتيان في يوم من الأيام موطناً لعشيرة السلاحف الخضراء والخشبية. الآن تستقبل الجزر 300 من أعشاشها سنوياً.


شهر العسل في ماليزيا


تعتبر جزيرة برهنتيان وجهة مفضلة لقضاء شهر العسل في ماليزيا والتمتع مع من تحب بالجمال الطبيعي للجزيرة والتمتع برحلات التخييم والجلسات الرومانسية في المطاعم البحرية وايضا قضاء الاوقات الممتعة والرومنسية في أحضان الطبيعة.


هل زرت هذه الجزيرة من قبل؟ شاركنا تجربتك


تعرف إيضا على

ولاية سراواك
ولاية باهانج
جزيـــرة بينانق Pinang Island
مدينة بورت دكســن